اخبار الموضه والمطبخ

وصفه وأكله من مطبخ الشيف حليمه

الشيف .حليمه صالح

نصائح للتغذيه من الشيف .حليمه

الكثير منا يعاني من القلق والتوتر الدائمين بسبب الضغوطات الحياتيه وتحمل المسؤليات وكثرة أعباء الحياه😥 .. مما يؤدي بدوره إلى إصابة الشخص ببعض الأمراض الجسمانيه مثل الضغط والسكر وأمراض القلب و بنوبات الهلع وبعض الهبات الساخنه ..
هناك بعض المواد الغذائيه التي تساهم في رفع حدة التوتر والقلق والبعض الآخر يقلل منها .. في نقاط بسيطه سوف أشرح لكم المواد التي يجب تجنبها لخفض القلق والتوتر وما يجب تناوله ليساعد على الهدوء لتجنب القلق ..
**الأطعمة التي تجلب القلق والتوتر :-
1- السكر ..🍫🍬🍮
يجب تجنب الأطعمة الغنيه بالسكر لان تناولها يؤدي إلى عدم انتظام السكر في الدم مما يؤدي إلى الشعور بالتعب الذي،يؤدي إلى القلق والتوتر بسبب إفراز هرمون الادرينالين والكورتيزول .
2- المشروبات الغازية🍺التي تحتوي على الكثير من السكر أيضا يجب تجنبها لانه بعد تناولها بوقت قليل يشعر الشخص بالوهن والإحباط والتوتر .
3- الملح .. 🍙
الملح مثل السكر .. حيث أن الأطعمة العاليه في الصوديوم تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم مما يؤدي إلى زياد المجهود على القلب بسبب زيادة الأدرينالين وهو الهرمون المسؤول عن زيادة التوتر والقلق .
4- الكافيين ..☕☕
اذا زاد معدل تناول الكافيين خلال اليوم عن الحد المسموح به فإنه يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم واضطرابات في الجهاز الهضمي واضطرابات في النوم .. لذلك يجب عدم شرب أكثر من فنجانين من القهوة أو الشاي خلال فترة النهار .
5- المضافات الغذائيه ..🍭🍡🍥
المواد الغذائيه الغنيه بالمواد الحافظه والملونات الصناعيه والنكهات ومحسنات الطعم تؤدي إلى زيادة التوتر والقلق والاكتئاب .. حيث أن بعض الدراسات ربطت بين المحليات الصناعيه التي تضاف للمشروبات كبديل السكر وايضا بعض الشوربات او الأكلات الخفيفه المضاف لها مادة MSG وبين الاصابه بالتوتر والقلق خاصة عند الاستخدام المتكرر والدائم لهذه الأغذيه .
6- الأطعمة السريعه ..🌭🌮🍕🍗🍟🍔
الوجبات الغذائيه السريعه والمشهورة بال fast food تحتوي على سعرات حرارية عاليه غير مفيده من سكريات عاليه ودهون غير مفيده وزيوت مهدرجه والصوديوم ، حيث ان هذه المواد تصيب المعده بالثقل وتفقد التركيز والذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع حدة القلق والتوتر .
**الأطعمة التي تكافح القلق والتوتر :-
1- الدهون المفيده ..🐟
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق