احاديث متنوعهقضايا تاريخ وتراث

لقاء وزير الاعمار والبلديات والاشغال العامة مع وفد جامعة نوتنغهام ترنت.

متابعه .د.رانيا كمال على 

استقبلت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الدكتورة المهندسة آن نافع أوسي في مقر الوزارة، وفد جامعة نوتنغهام ترنت البريطانيه برئاسه ا.د.محمد جمال  وبحضور مدير عام التخطيط العمراني في الوزارة .

خلال الاجتماع تم  التباحث حول ايجاد الاليات المناسبة لأعادة اعمار محافظة نينوى والمدينة القديمة في الجانب الايمن من مدينة الموصل، وتشكيل فرق عمل مختصة بهذا الصدد.

و قد اكدت السيدة الوزير ان الوزارة لديها رؤية واضحة حول اعمار المدينة القديمة مع الاخذ بنظر الاعتبار الحفاظ على اصالتها برموزها التاريخية والاثرية وعمقها التاريخي الذي يجب مراعاته اثناء اعادة الاعمار وهذا ما سيتم العمل عليه للحفاظ على هذا الارث التاريخي لمدينة الموصل.

كما  تم مناقشة عدد من المقترحات المثمرة في مجال اعادة اعمار المدينة القديمة والعمل على تشكيل لجان مختصة لإعادة اعمارالمدينة القديمة لتعمل بالتنسيق مع دوائر التخطيط العمراني والبلدية، كما اكدت الوزيره  سعي الوزارة للحصول على تمويل للمشاريع الخدمية ومشاريع الصرف الصحىي المتوقفة في الاقضية والنواحي التابعة للمحافظة لاستكمال العمل فيها وانجازها .

من جانبه اشاد الوفد الزائر  برئاسه د.محمد جمال بالاجتماع وبالرؤيه التقدميه للوزيره من اجل الحفاظ على التراث

واهتمامها باعاده  اعمار المناطق المحررة ومنها محافظة نينوى  وذلك من خلال تواصلها واشرافها وزياراتها الميدانية للمديريات الخدمية التابعة للوزارة بمختلف اختصاصاتها وتلبية متطلبات عملهم وخدمةاهالي المحافظة

 

ومن الجدير بالذكر ان ا.د. محمد جمال استاذ العماره فى جامعة نوتنجهام وله العديد من البحوث والدراسات الهامه كما شارك فى العديد من المؤتمرات الدوليه والمحليه

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق