فكر وادب ولغه

فنجان قهوه مع ماهيتاب احمد

جيالكم من المستقبل

كتبت .ماهيتاب احمد عبد الباسط

جيالكم من المستقبل

هناك قصة من التراث أن احد الملوك سأل حكيم البلاد عن عبارة يكتبها على خاتمه تكن له وعظا وايضا تذكره، فكر الحكيم ثم أخبره عن العبارة وهى “كل شىء شىء سيمر” فتعجب الملك فاخبره الحكيم انه لو نظر للجمله على خاتمه وهو حزين سيتذكر ان وقت الحزن سيمر واذا نظر لها فى وقت الفرح فلن يغر بفرحه ..

منذ فتره ليست ببعيدة كتبت اليكم عن مدى يأسى من اعود لحياتى السابقة من نشاط وعمل وحيوية، واننى بعد الزواج والانتقال الى مدينة اخر والحمل والولاده لم يعد لى اى بريق أمل وخصوصا اننى لست من الشخصيات الهادئة التى تستسلم للجلوس فى المنزل دون عمل شىء .

هناك عبارة عندما يأتى أحد يشتكى أمرا مررت انت به من قبل فتردد “انا جى من المستقبل وبقولك ….” سواء ان كان امرا سلبيا او ايجابيا لكنه مصطلح المقصود من انه يريد اخبارك بما سينتهى الحال

أنا جيالكم من المستقبل القريب واخبركم أن القول المأثور “كل شىء سيمر” حقيقى قد أكون عشت بعض الفترات اليسيئة من الاكتئاب أو الفراغ بالرغم الانشغال فى دائره المنزل وابنتى ..

انا بخير وبدأت اقوم ببعض الاعمال التى ترضينى وتشعرنى اننى على قيد الحياة بما لا يخالف مراعاتى لابنتى حتى لا اشعر بتأنيب الضمير.

عندما تحدثت مع صديقى المقرب واخبرته اننى اقوم بما يمليه عليا ضميرى مع ابنتى ولا ارضى طموحى بعملى هذا اخبرنى ان اصبر لاثبت نفسى واننى فى مكانى هذا سوف اثبت ان قدراتى اكبر مما وضعت فيه من الاساس وهذا سيسعدنى كما اخبرنى بجملة هزت تفكرى تماما اخبرنى ” ماهيتاب مفيش حد بياخد كل حاجه” يقصد أننى أما اهتم بابنتى ونزولى معها ولا اعمل بمجالى واتنازل عن بعض طموحى أو اننى اتركها وقد اطمأنيت عليها واذهب لتحقيق زاتى كاملا ..

فى الحقيقة أكثر ما يجهدنا فى حياتنا اننا نريد كل شىء مثاليا البيت نظيف الاولاد سعداء ان نكون مثاليين فى التربيه والعمل والهوايات و و و و ما اخبرنى به صديقى افاقنى اننى لا بد من ان اختار القرارين متاحين لكنها قدرات ولابد من اتخاذ القرار الاقل ضررا على نفسى وعلى ضميرى وان لم يكن قرارا كاملا ولا مثاليا..

اتيكم من المستقبل واقول اننى اثبت لاصحاب المكان ان لى امكانيات اخرى وما اقوم به يظنوه فرعيا هو ما يجعلنى متمسكة بالعمل واصحو كل يوم للقيام به بجانب ما جئت فى الاساس لعمله..

اتيكم من المستقبل لاخبركم ان دوام الحال من المحال واننا مرت وستمر بنا ايام لا نريدها ونتمنى ان لا تأتى مثلها ان شاء الله ستمر ويأتى الخير والفرح وسيمر وهكذا فالحمد لله على كل شىء السراء والضراء , فالحمد فى الحالتين شكر ورضا وله ثوابه عند الله ..

جيالكم من المستقبل وبقولكم مش مستاهلة والله فاستمتعوا قدر الامكان….

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق