احاديث متنوعهحديث الفنقضايا تاريخ وتراث

إحتفالية “تراثنا أصلنا” بكلية السياحه والفنادق جامعة المنصوره

كتبت: د. رانيا كمال علي

 

شهدت كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصوره، يوم الأحد الموافق 22 ابريل الجاري، احتفالية “تراثنا أصلنا” بمناسبة اليوم العالمى للتراث. وقد حضر الإحتفاليه أ.د محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة ، أ.د أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ، أ.د أمينة شلبى عميد كلية السياحة والفنادق ، أ.د محمد عطوة عميد كلية التجارة ، أ.د أحمد عثمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، أ.د نهاد كمال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، أ.د حسين حجاج ، أ.د أمانى غبور. كما شارك في التنظيم الدكتور/ مهند فوده، مدرس بقسم الهندسه المعماريه كلية الهندسة جامعة المنصوره، ريتا بولس مسئول وحدة الجودة بمدارس الوادي بالمنصوره.

وتم خلال الاحتفالية افتتاح معرض موتيفات من الفن النوبي، اسكتشات معمارية لتراث مدينة المنصورة، كما تم عرض فقرات فنية وعروض لطلاب مدارس الوادى  وفقرات لفرقة الطرية للفنون.

وقد أكد الدكتور/ مهند فوده، المدرس بقسم الهندسه المعماريه ومؤسس مبادرة “أنقذوا المنصوره” أن إحتفالية “تراثنا..اصلنا” بكلية السياحة والفنادق هو ثالث احتفالية تشارك فيها مبادرة انقذوا المنصورة داخل المدينة بعد حفل اوبرا البلكونة في قصر اسكندر في مارس ٢٠١٥ وحفل ناس وتراث في قصر ادارة الجامعة القديمة في ديسمبر ٢٠١٧، وأن الهدف من هذا النوع من الاحتفاليات هو لفت الانظار لقيمة تلك المباني التراثية من خلال عناصر الاضاءة واقامة انشطة ثقافية وعروض فنية يكون المبنى التراثي هو الخلفية لتلك العروض. مؤكداً إستمرارية الحفاظ على التراث والدفاع عنه بكل الطرق التي تجعل المواطنون ينظرون إلى تراثهم ويتمسكوا به بشكلٍ مختلف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *