احاديث متنوعهحديث الفن

البرنامج الانتخابى للفنان طه القرنى المرشح نقيباً لنقابة الفنانين التشكيليين

البرنامج الانتخابى للفنان طه القرنى المرشح نقيباً لنقابة الفنانين التشكيليين

أساتذتي وأصدقائي وزملائي وزميلاتي ،،،

أتعهد أمام حضراتكم بأن أبذل ما يسعني من جهد لرعاية مصالح الفنانين التشكيليين من جميع النواحي الماديه والأدبيه، وحماية إنتاجهم الفني وحقهم في أداء خدمي نقابي مميز في الداخل والخارج، وأن تكون النقابه ظهيراً للفنانين؛ وكذلك تعلية قيمة المعاشات من خلال زيادة الموارد، والسعي الجاد لتشغيل المتعطلين منهم وإيجاد كوته مهنيه في تعيينات الحكومه السنويه، والسعي لخلق حياه كريمه وترقية المهنه وإتاحة الفرص المتساويه للأعضاء وعدم التمييز بينهم، وإشاعة الإخاء والتعاون بينهم؛ والتعاون مع الوزارات المختلفه داخلياً وخارجياً لوضع الفنان في مكانه تليق به، وكذلك توفير الإسكان التعاوني وحل مشاكله بجميع المحافظات، وإتاحة المراسم؛ وكذلك الحفاظ على التراث المصري والقومي في الفنون التشكيليه؛ ووضع النقابه في صوره مجتمعيه ودوليه تليق بقامتكم الفنيه وتحفظ الحقوق المهنيه؛ وأتعهد بما ذكرتُ سلفاً.
وأُقدم لحضراتكم برنامجي الإنتخابي المدروس.
“وَقُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ”
صدق الله العظيم
البرنامج الإنتخابي:
أولاً: الهدف العام
النهوض بنقابة التشكيليين برؤيه مستقبلبه، ورعاية مصالح الفنانين، والعمل الخدمي؛ لإعادة دور النقابه محلياً وعالمياً.
ثانياً: الملف المالي
• إعادة فوريه لإتمام دراسه إكتواريه للمعاشات.
• تنمية الموارد ومصادر تمويلها وإطلاع الأعضاء أولاً بأول بكافة خطوات التنفيذ التي يتم إتخاذها حرصاً على كبار الفنانين، وكذلك مستقبل الشباب.
• المطالبه بالدعم المالي من مجلس الوزراء كما يحدث مع بعض النقابات قليلة الموارد.
ثالثاً: الملف الصحي
• إعادة تفعيل الملف الصحي من خلال التأمين الصحي الشامل في ضوء تحسين إمكانيات النقابه من ناحيه، والإستفاده من المؤسسات العلاجيه التي تمنح النقابه تميزاً واضحاً في مثل هذه الخدمات بما يليق بقيمة الفنان.
• إستحداث خدمة الطبيب الشامل بالنقابه لإستقبال الحالات العاجله والإسعافات الأوليه لخدمة الأعضاء، وكذا إعطاء سعر مميز من خلال بعض الصيدليات لأسعار الأدويه.
رابعاً: الدور الخدمي، والقوانين، واللوائح الداخليه
• تفعيل الدور الخدمي النقابي، وعمل تعديلات قانونيه، ولائحه داخليه؛ لتحقيق أهداف التطوير وتطلعات الأعضاء المنتسبين.
• تمثيل النقابه من خلال اللجان التنفيذيه بمجلس الشعب.
• القيد بالعضويه العامله للخريجين من الكليات المتخصصه بمجرد تقدمهم للعضويه بعد إتخاذ الإجراءات اللازمه، وحل مشكلة التراكم في سداد المستحقات الماليه عن السنوات الماضيه.
• تفعيل آليات النقابه من خلال أحدث الوسائل التكنولوجيه.
خامساً: تفعيل الحراك الفني محلياً وعالمياً
• عمل وحدة تسويق بالنقابه لأعمال الفنانين وتوثيقها، والسعي بالمردود المالي للأعمال الفنيه محلياً ودولياً، وإيجاد مساحة عرض من حق القطاع والقاعات الخاصه تكون دعماً للفنانين غير القادرين؛ لتتولى النقابه دعمها بكافة الإمكانات، وعمل معرض سنوي يمثل منجز النقابه لربط جميع الأجيال، وإقامة إمتداد طبيعي يحترم قيمة وقامة كبار الفنانين، ويسعى لتقديم الشباب.
• عمل معرض دولي تابع للنقابه بصالات أرض المعارض يمثل الجناح الآخر للعمل الدولي لمدة شهر تكون فيه جميع القاعات ممثله محلياً ودولياً، ومع نهاية العروض يتم عمل مزادات عن الأعمال التشكيليه تدعو فيه النقابه جميع المقتنين للأعمال على مستوى العالم، ويتم بالمشاركه مع هيئة المعارض ورجال الأعمال والمؤسسات كالبنوك وغيرها.
سادساً: الخدمات
تلتزم النقابه بتقديم خدمات خاصه للأعضاء والعمل الدؤوب لتحقيقها، مثل:
• نادي التشكيليين في القاهره، والإسكندريه، والمنصوره، وكذلك ما يستجد من نقابات فرعيه.
• توفير خدمة المصايف.
• مراكز التسويق سواءاً كانت سلعاً معمره أو يوميه، وتوفير الأدوات التي يحتاجها الفنان، وخصوصاً الخامات الفنيه والتي يمكن استيرادها بسعر التكلفه من خلال النقابه مع بعض الشركات مما يضمن سعر مميز للفنان.
• التنسيق مع بعض الشركات لإنهاء الخدمات الحكوميه (كالرخص – البطاقات – وغيرها).
سابعاً:
الدعوه إلى مؤتمر عام لفناني جمهورية مصر العربيه لتبيان وعرض كافة المشاكل القانونيه والماليه والإداريه للنقابه العامه والنقابات الفرعيه بشفافيه تامه موثقه فور كسب ثقتكم بإنتخابي نقيباً وخادماً للتشكيليين، وإستخلاص ورقة عمل ناجزه تعبر عن مشاكل الجميع ورؤيتهم للمستقبل تكون مُلزمه لمجلس النقابه والفرعيات بالعمل عليها وإنجازها لتحسين الأداء الخدمي، وعرض إنجازاتها أولاً بأول من خلال جميع الوسائل الإعلاميه ما أمكن ذلك، على أن يُدعى إلى المؤتمر في يومه الأخير الساده الوزراء المعنيين بمطالب الفنانيين التشكيليين.
ثامناً: حقوق الأعضاء، الملكيه الفكريه، المشاركه
أتعهد شخصياً بأن أُرسي قواعد الإحترام الراقي لكل فنان في حماية ملكيته الفكريه، وأن أُدافع عن كل عضو بكافة الطرق القانونيه، وسوف يدعو مجلس النقابه الجديد الجميع للمشاركه البناءه كلاً بفكره وحلمه وقدرته الذاتيه للتلاحم مع الأهداف المستقبليه دون قيد أو شرط، وكذا تبني النقابه العامه للمشروعات الجاده التي من شأنها الرقي بالمهنه.
تاسعاً:
يلتزم مجلس النقابه العامه الذي يحظى بثقتكم بأن يضع كافة الإمتيازات والتكليفات الوارده للنقابه بشفافيه على جميع الأعضاء دون الإستئثار بها.
عاشراً:
يسعى مجلس النقابه الحائز على ثقتكم إلى التعهد معكم بأن تكون رؤيته طموحه، وأن يكون التغيير للأفضل، وعلى قدرٍ عالٍ من الفعاليه والنتائج البناءه التي تخدم الجميع، وأن تكون الرؤيه المستقبليه مشموله بقدرتها على تحقيق الأهداف، وكذا التواصل مع النقابات المعنيه الأخرى، كما وأن تكون تكون معنيه بإرتقاء منظومة النسق الحضاري والمجتمعي فكراً ومنهاجاً.
الحادي عشر:
الإلتزام بميثاق شرف نقابي مهني يصبح فيه جميع فئات الفنانين على إختلاف مؤهلاتهم متساويين في جميع الحقوق والواجبات تجاه النقابه.

وأخيراً .. أتمنى أن أنال ثقتكم بإنتخابي نقيباً للتشكيليين
“وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ”
صدق الله العظيم،،،

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *