فكر وادب ولغه

فنجان قهوه مع ماهيتاب احمد

كتبت .ماهيتاب احمد عبد الباسط

منصه الشغف

هناك لحظة تشعر اثنائها ان انفاسك تتلاحق وضربات قلبك تزيد وتتحرك يداك متزامنه مع كلماتك وينتشر هرمون الدوباين فى انحاء جسدك حنى انك تشعر انه سيخرج مع كلماتك وتعلوك ابتسامه ذات رسالة لتصبح عدوى لكل من حولك الذين بدورهم ينظرون اليك صامتين مستمعين, هذه الللحظه تسمى “شغف”

اتذكر دائما ان اسعد لحظات حياتى كانت عندما اتحدث عن شىء احبه أو قمت به بنجاح, أو حتى اقوم به وانتظر النتائج، متعة الشغف لن يعرفها حقا الا من زاق حلواتها ولو مره واحدة فى العمر.

لم ترى شخص كهذا من قبل ؟ هل تريد فعلا ان ترى هذا الشغف وما اتكلمت عنه فى سطورى السابقه ؟ اذا عليك بمنصه TED  وTEDx,حرك اصابعك واكتب فى محرك جوجل هذه الاحرف وستجد الملايين من الفيديوهات لاشخاص أما وجدوا هذا الشغف أو حدث لهم ما حدث فاستحضروا الشغف ، ستنبهر حقا بما ستسمعه وتراه ، اتحداك أن تستطيع الاكتفاء ..

ستتعلم أن الشغف قد يغير مصير محتم ، قد يغير صفاتك الشخصية ،بل انه قد يغير ثوابتك التى تربيت عليها ، ستتعجب أن ترى هذا الشخص الذى ترك الوظيفه ذات المرتب الكبير والوضع الوظيفى والاجتماعى المرموق فقط ليتبع شغفه ، وكيف أن بكلماته الذى سيرسلها لك عبر وقوفه على هذه المنصه لن تحكم علية بالجنون او الخبل بل انه سيجبرك على ان تراه مثل اعلى ومثال يحتذى به .

معظمهم ان لم يكونوا جميعا يدعون مستمعيهم دعوة واحده “اخرجوا من المنطقة الدافئة الأمنه” , مع العلم اننا نعيش عمرنا كله للوصول لهذه المنطقة , بل اانا نصنف وصولنا اليها نجاح فى حد ذاته, أما هؤلاء المتحدثون يخبروك ان هذه المنطقه فخ كبير قد تصبح فيها سعيد ظاهرا لكنها قتل للطموح والشغف فيما بعد …

لا اخفيكم سرا هذه المنصة كان لها التأثير على خططى فى الكثير من الاحيان حتى أننى شرفت ان اكون من فريق اعداد هذا الحدث فى مدينة المنصورة, كان مرهق الاعداد والاجتماعات والاختلاف فى وجهات النظر وغيرها حتى اننى لم انم ايام, حتى جاء يوم المؤتمر ورأينا الفكرة اصبحت حقيقه والمتحدثين يخبرونا بشغفهم والحضور يصفق بعد انتهاء كل متحدث تصفيق مدوى من فرط الاعجاب, أما نحن فذوبنا من فرحتنا بما انجزنا فى شهور وليالى مرهقه.

بداية  من ندى شتيله ووائل الفخرانى الى janin shepherd و emmy purdy كلهم كلماتهم اثرت فى حياتى وبالتاكيد حياة اناس اخرين بشكل او باخر.

من شروط التى تملى على المتحدثين أن يقفوا أو يتحركوا فقط فى بقعه الضوء المسلط على المسرح بينما باقى القاعه مظلمة تماما اثناء الفقرة، بقعه السحر فقط عندما تضاء هذه البقعه من الضوء يبدأ السحر …

انصح كل من يقرأ كلماتى ان يشاهد الكثير والكثير من tedx talks صدقا ويقينا ستغير فى حياتكم الكثير ….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *