احاديث متنوعهاخبار وتحقيقات ومتابعات

بالصور: تخريج الدفعة الذهبية بمعهد المستقبل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة

تم في يوم السبت الموافق 2 من شهر يوليو الجاري مناقشة مشروع التخرج الأول للدفعة الذهبية بقسم الهندسة المعمارية بمعهد المستقبل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة

وقد شهد القسم مناقشة بحضور السادة المحكمين الخارجيين، وهم من ألمع أساتذة العمارة بمصر، وكذلك المحكمين الداخليين ومشرفي المشروع.

بدأ اللقاء بإجتماع مع سيادة اللواء د/عبد الحميد الشورى رئيس مجلس إدارة معهد المستقبل، وأ.د/ فهمي الخولي عميد المعهد للترحيب بالسادة المحكمين.

وفي الإجتماع رحب السيد اللواء الدكتور/ عبد الحميد الشورى رئيس مجلس إدارة المعهد بالمحكمين، والسادة أعضاء هيئة التدريس، كما وأبدى سعادته الغامرة بتخريج الدفعة الأولى من جميع الأقسام بالمعهد، وأكد على تميز المعهد، وتميز مستوى خريجيه، كما وأن مشروعات التخرج ذات مستوى رفيع، وأكد أيضاً على أن السادة أعضاء هيئة التدريس قاموا بمجهودات عظيمة لإعداد خريجي المعهد بطريقة تؤهلهم لسوق العمل، وأن معهد المستقبل يسعى دوماً نحو الأفضل ونحو التوسع ليصبح مؤسسة علمية هامة تسعى للتنافس والتميز.

وأبدى السيد الأستاذ الدكتور/ فهمي الخولي عميد المعهد خلال الإجتماع شكره للجهد المبذول بالمعهد، ورحب بالمحكمين، وأثنى على الجريجين متمنياً لهم كل التوفيق في المناقشة ولحياتهم العملية كل التميز.

تخلل اللقاء كلمة من د/ رشا رياض رئيس قسم الهندسة المعمارية بدأت فيها بتقديم خالص الشكر للسادة المحكمين الخارجيين والمشرفين والمحكمين الداخليين، وأعضاء الهيئة المعاونة بالمشروع، والشكر للسادة الحضور من الهيئة المعاونة بالقسم والطلاب.

وتقدمت بالشكر للطلاب بالفرقة الرابعة بالقسم على ما بذلوه من جهد ملموس في مشاريع التخرج، وإخراجها بالشكل اللائق، وحظي الطلاب منها بحفاوة الترحيب.

ثم استعرضت من جانبها ما تم خلال الفصلين الأول والثاني في المشروع وصولاً إلى مرحلة اكتمال المشاريع بصورتها النهائية.

تم بعد ذلك توزيع اللجان للمناقشة والحكم، والجدير بالذكر أن المحكمين أثنوا على المشروعات، والجهد المبذول فيها، وعلى المناقشة المميزة.

يٌذكر أنه في اطار التحضير لمشروعات التخرج في بداية العام الدراسي، قامت د/ رشا رياض بتحديد نطاقات مشاريع التخرج لتكون النطاق العمراني حول منطقة الدلتا، تم اختيار 4 نطاقات عمرانية : اقليم الدلتا القائم، ومدينة المنصورة الجديدة، مدينة العاصمة الادارية، مدينة العلمين الجديدة. وقد إختارت سيادتها تلك المناطق لتكون حول منطقة الدلتا، وأكدت أن تكون المشروعات مقترحة من الدولة لهذه المناطق حسب المخطط الإستراتيجي المقترح، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية من المعهد تجاه الدولة، لتكون مشاريع الطلاب مقترحات للجهات المسئولة عن تنفيذ مخططات الدولة.

وقد تنوعت المشاريع مابين مطار بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمراكز الحرفية ومراكز الرعاية والتأهيل النفسي لأطفال الشوارع بدمياط وجمصة، وتطوير منطقة الهابي لاند بالمنصورة لتكون المنصورة بلازا، والقرى الحرفية بمنطقة كفر الشيخ، وقرية المعرفة بالعلمين الجديدة، وبين مراكز أبحاث للأورام في كفر الشيخ، ومراكز أبحاث للنبات بالعلمين الجديدة، ومراكز أبحاث تكنولوجيا الفلك والفضاء بين العاصمة الإدارية والجلالة، ومدينة التنس رولاند جاروس الأولومبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها الكثير من المشاريع التي تؤكد على إيمان د/ رشا رياض بخطى الدولة نحو التقدم لمستقبل مشرق في مصرنا الحبيبة.

وهنا بدأت مرحلة جديدة في حياة خريجي قسم الهندسة المعمارية بالمعهد ليكونوا سفراء المعهد في سوق العمل.

مرفق فيديو للمناقشة والتهنئة بتخرج الدفعة الذهبية بقسم الهندسة المعمارية بالمعهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى