اخبار وتحقيقات ومتابعات

دورة OTC الخاصة بالصيادلة تواصل فعالياتها بنجاح بمقر مستقبل وطن بالسويس

كتب : حسين بيومي:السويس

لليوم الثاني علي التوالي تواصل فاعليات دورة OTC الخاصة بالصيادلة والتي تنظمها الأمانة العام لحزب مستقبل وطن بمحافظة السويس برئاسة النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الكتلة البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام للحزب بالمحافظة لوصف الأدوية وتوعية الإسعافات الأولية

حيث أستعرض الدكتور أحمد الجيولي دكتور بجامعة عين شمس كيفية التعامل للصيدلى مع بعض الحالات المرضية مثل الآلام الرقبة وكيفية التعامل الطبى والإسعافات الأولية اللأزمة لها والنصائح التى يجب توعية المتردد على الصيدليات مثل عدم الإرهاق وتمارين الفوطة الطبية وعمل تمارين وقائية بالإضافة إلى الوسادة الطبية .

لافتاً إلى ضرورة وجود وعى للصيدلى فى التعامل مع صرف الأدوية للمريض فى حالة وجود تعارض بين مفعول هذه الأدوية .. ومشدداً علي ضرورة الوعى بأن الصيدلى ليس بياع لكنه طبيب وله مهمة إنسانية وضمير ووعى .

وشهدت الدورة حضور النائب احمد خشانة امين عام الحزب بالسويس عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس والذى

ومن جهته أعرب النائب أحمد خشانة رئيس الكتلة البرلمانية لنواب السويس عن سعادته البالغة بمدي النجاح الذى شهده اليوم الأول والثاني للدورة فى الأوساط الطبية وبشهادة الأطباء الصيادلة .. مشيراً إلى وجود العديد من الفعاليات الطبية المتنوعة التى ستطوف مدينة السويس لما يمثله الملف الطبى من أهمية قصوى في حياة المواطن السويسى .. موجهاً الشكر لـ الدكتور أحمد الجيولى المحاضر بالدورة على التميز في الشرح الوافي للأساسيات فى مجال التعامل مع الأدوية والأسعافات الأولية كما وجه الشكر لـ الدكتورة منال عبد اللطيف نقيب الصيادلة بالسويس لتعاونها البناء مع حزب مستقبل وطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى