اخبار وتحقيقات ومتابعات

مستقبل وطن بالسويس ينظم دورة OTC بالتعاون مع نقابة الصيادلة بالمحافظة

كتب : حسين بيومي:السويس

نظمت الامانة العامة لحزب مستقبل وطن بمحافظة السويس برئاسة النائب احمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الكتلة البرلمانية لنواب السويس – الامين العام للحزب بالمحافظة اليوم دورة OTC الخاصة بالصيادلة
لوصف الأدوية والاسعافات الأولية بالتعاون مع نقابة الصيادلة بالسويس وذلك بقاعة الحزب .
شارك في الدورة كل من الدكتورة منال عبد اللطيف نقيب الصيادلة ..والدكتور احمد الجيولي بجامعة عين شمس وعدد من الأطباء الصيادلة .

وخلال فاعليات الدورة تم شرح العديد من الموضوعات المرتبطة بالاسعافات الأولية والتعريف باهمية ومدى مساهماتها..

واكدت الدكتورة نقيب الصيادلة بالسويس وعضو أمانة الصحة والسكان بالحزب أن هذه الدورة كانت بروتوكول تعاون بين حزب مستقبل وطن بالسويس ونقابة الصيادلة بالمحافظة .. وتهدف إلى مساعدة الأطباء الصيادلة على الدراية بكل انواع الأدوية وكيفية التعامل مع الحالات المرضية الطارئة من خلال الأعراض وتوجيهها إلى الطبيب المختص .

فيما أكد الدكتور أحمد الجيولى بكلية طب جامعة عين شمس أن الصيدلى له دور كبير فى التعامل الطبى الصحيح للحالات الطارئة المترددة على الصيدلية .. لافتا إلى ضرورة وجود وعى كامل بكافة الأمور لإعطاء نتائج أولية ومنها قياس الضغط بالشكل الصحيح .

بينما قال حافظ شوشة عضو مجلس الشيوخ أن حزب مستقبل وطن بالسويس يسعى دائما وابدا للعمل على زيادة التوعية الصحية والتى تعد من أهم الضروريات التى تقضى على الكثير من الخرافات الطبية وباتت لها أضرار جسيمة على صحة الأهالى .

واضاف أحمد فضل- امين التنظيم بالحزب بأن الخطة العامة للحزب فى مجال التوعية الصحية تم وضع تصور كامل لها بإشراف النائب احمد خشانة الامين العام للحزب بالسويس لما لهذا الموضوع من أهمية قصوى في الحفاظ على صحة الأهالى بالسويس بالإضافة إلى تنظيم مبادرات صحية بمختلف مناطق السويس .

شارك في الدورة قيادات حزب مستقبل وطن بالسويس وتستمر فاعليات الدورة لمدة ثلاثة أيام .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *