اخبار وتحقيقات ومتابعات

مواني البحر الأحمر تستقبل وفد مجمولة لومان العالمية

كتب : حسين بيومي:السويس
أستقبل اللواء مهندس محمد عبد الرحيم حميد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر اليوم في مكتبه وفد مجموعة لومان العالمية المتخصصة في البنية التحتية وإنتاج الطاقة النظيفة وإدارة المخلفات بأحدث التكنولوجيات الألمانية برئاسة الألماني لومان توماس رئيس مجلس إدارة المجموعة لبحث فرص التعاون والإستثمار في مجال البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة للإستفادة في تحويل المواني إلي مواني خضراء .

وفي اللقاء رحب رئيس هيئة مواني البحر الأحمر بالضيوف وأشاد بالدراسات المقدمة من المجموعة لتطوير البنية التحتية في مجال إنتاج الطاقة النظيفة لتقليل تكلفة إستهلاك الكهرباء وأمداد السفن المتراكية علي الأرصفة بالطاقة اللأزمة .

وقدمت مجموعة لومان العالمية تصوراً بشأن إعادة تدوير المخلفات لإنتاج الوقود الحيوي كمرحلة أولي وصولاً لإنتاج الهيدروجين الأخضر كمرحلة ثانية بالإضافة إلي وضع حلول مبتكرة لمشكلات البيئة في المواني مع مراعاة الإشتراطات والمعايير البيئية والإتفاقات الدولية الملزمة في هذا الشأن .. حيث تشمل الحلول الحد من إنبعاثات الكربون والوصول إلي صفر إنبعاثات من خلال تكنولوجيا حديثة وخبرة كبيرة تتمتع بها المجموعة في هذا الإطار.

شارك في اللقاء عدد من المختصين علي كافة المستويات من العاملين بالهيئه ووفد مجموعة لومان العالمية الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور وليد عرفة ونائب رئيس مجلس إدارة المجموعة اللواء محمد عبد الواحد ومدير العلاقات الحكومية اللواء مهندس محمد عبد المنعم طة والمستشار الإعلامي محمد مخلوف .

يذكر أن هذه الزيارة تأتى عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلي المانيا ولقاء المستشار الألماني أولاف شولتس والعديد من رجال الأعمال والمستثمرين الألمان ودعوتهم للإستثمار في مصر .. كما يأتي هذا اللقاء أيضاً تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بحرص مصر خلال الفترة القادمة علي الأستمرار في تطوير علاقات التعاون الإقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الألمانية وتنمية الإستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية لتعظيم المصالح المتبادلة والأستغلال الأمثل للفرص المتاحة ..

وتأتي أيضاً الزيارة تزامنا مع إستضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ وتماشياً مع توجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ورؤية مصر 2030 والإستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 وضرورة الإستخدام الأمثل للمقومات التي تمتلكها مواني البحر الأحمر لتعزيز التنافس مع المواني المجاورة لكي تصبح جاذبة للخطوط الملاحية والإستثمارات المحلية والأجنبية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى