اخبار وتحقيقات ومتابعات

إقتصادية قناة السويس تحتفل بذكرى مرور 7 سنوات لإنشاء الهيئة العامة للمنطقة

كتب : حسين بيومي:السويس

تحتفل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مثل هذا اليوم بذكرى مرور 7 سنوات على القرار الجمهوري رقم 330 لسنة 2015 لإنشاء الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس بمساحة 461 كم2 .. ويعد صدور هذا القرار إعلانًا رسمياً عن بدء مرحلة جديدة من التنمية الإقتصادية على ضفتي قناة السويس وفي قلب العالم .

وتعد المنطقة الإقتصادية لقناة السويس بمناطقها الصناعية الأربعة : ” السخنة المتكاملة ـ شرق بورسعيد المتكاملة ـ شرق الإسماعيلية ـ القنطرة غرب ” وموانئها الست التابعة المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط “شرق وغرب بورسعيد ـ العريش ـ السخنة ـ الأدبية ـ الطور ” الوجهة المفضلة للإستثمار حيث أصبحت المنطقة الإقتصادية إحدى المناطق الواعدة لإستقطاب إستثمارات محلية وعالمية بفضل الحوافز والمزايا الإستثمارية والمقومات التي تمتلكها.. فضلًا عن موقعها الجغرافي المميز وسهولة النفاذ منها للأسواق الخارجية الإقليمية والعالمية لتصبح المنطقة في مصاف المناطق الإقتصادية العالمية .

وتعمل المنطقة الإقتصادية لقناة السويس وفق إستراتيجية محددة ضمن رؤية مصر 2030 لتكون مركزًا رائدًا لصناعات مستهدفة في إطار إستراتيجية الدولة المصرية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *