اخبار وتحقيقات ومتابعات

محافظ السويس وقيادات المحافظة يستقبلون مفتي الديار المصرية

كتب : حسين بيومي:السويس

أستقبل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بمكتبه .. حضر اللقاء كل من الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس ..والدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ ..وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة ومعاونه العميد ايهاب سراج الدين .. والقيادات الأمنية اللواء أيمن عبد الحميد مساعد مدير الامن .. حيث قام مفتي الجمهورية زيارة لمحافظة السويس اليوم الثلاثاء .

وأشارالمحافظ إلي أهمية إنشاء مقرخاص بدار الإفتاء المصرية على أرض السويس في موقع متميز في قلب المدينة بشارع الجلاء لخدمة المحافظة ومدن القناة .. مؤكداً علي دور دار الافتاء المصرية في الحفاظ علي وحدة الأسرة المصرية وعلاج الكثيرمن القضايا التي تمس المجتمع والأسرة المصرية .

وأكد مفتي الجمهورية إن تجديد الخطاب الديني ليس معناه التبديد أو التضييق وإنما توصيل الدين في شكله الحضاري الذي قصده الله عز وجل ..وأن ننفض عن الدين الغبار الذي علق به فترة من الزمن مؤكداً أن رجال الدين مطالبين تقديم الدين في ثوب بلغة العصر .

وفي اللقاء دارنقاش حول مواجهة الفكرالمتطرف الذي يؤثر على مستوى الأسرة والمجتمع .. وأهمية تصحيح المفاهيم وتجديد الخطاب الديني بما يناسب العصرويساعد علي تنمية المجتمع وحل مشاكله ومواجهة الفتاوي غير الصحيحة بصحيح الدين من دار الافتاء .

وأضاف الدكتورعلام أن دار الإفتاء تنشر عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي رسائل للمواطنين وخاصة الشباب في مقاطع وفيديوهات مدتها دقيقتين تيسيراً على المتابعين ومن أراد التعمق فيها فإن للمنشور ظهير مطول مستغرق لعشرات الصفحات وموثق لكن من يريد التوثيق والتعمق .

وأهدي محافظ السويس مفتي الجمهورية درع محافظة السويس .. بينما أهدي مفتي الجمهورية درع دار الإفتاء لمحافظ السويس .

حضر اللقاء كل من النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس . والدكتور سيد عبده وحافظ شوشة عضوا مجلس الشيوخ وجمال عبيد وسيد الكرماوي عضوا مجلس النواب والشيخ ماجد راضي مدير عام الاوقاف والشيخ أحمد حمادي مدير الإدارة المركزية للمنطقة الازهرية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *