اخبار وتحقيقات ومتابعات

سفير سريلانكا في السويس يشيد بالنهضة الشاملة التي تشهدها مصر وبخاصة مدينة البطولات

كتب : حسين بيومي:السويس

أستقبل اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بمكتبه اليوم سفير دولة سريلانكا بالقاهرة السيد “ماريموتو كارباريا بادماناثان ” ..بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتيرالعام للمحافظة ومعاونه العميد ايهاب سراج الدين ..والعقيد رامي سعد مديرعام مكتب السيد المحافظ .

وفي اللقاء رحب المحافظ بالسفير السريلانكي بزيارته لمحافظة السويس .. مؤكداً علي عمق العلاقات بين البلدين وأهمية سبل دعم العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في عدد من المجالات المختلفة .

وأكد المحافظ أن محافظة السويس تمتلك مقومات الإستثمار في كافة المجالات ومؤكداً علي أننا على أستعداد لإستقبال أي إستثمارات جادة ويتم تقديم كافة التسهيلات لنجاح الإستثمارعلي أرض السويس .

مضيفاً أننا نرحب بالإستثمار السريلانكي .. وموجهاً الدعوة للمستثمرين من دولة سريلانكا لزيارة محافظة السويس للتعرف علي فرص الإستثمارالمتاحة في العديد من المجالات .

وقال محافظة السويس أنه يوجد منطقتين صناعيتين .. الأولي الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس والتي تشمل عدد كبيرة من المشروعات العملاقة والثانية منطقة عتاقة الصناعية .. لافتاً أن ما تحوية المنطقتين من مشروعات متنوعة تفتح فرص عمل لتنمية إقتصادية حقيقية .. مع وجود المنطقة الحرة العامة والخاصة بالإدبية ، بالإضافة إلي وجود 5 مواني متنوعة منهم ثلاثة مواني تجارية وميناء الأتكة للصيد وميناء الزيتيات للبترول .

ومن جانب عبر السفير السريلانكي عن بالغ سعادتة لوجودة علي أرض البطولات مؤكداً من إن هناك علاقات تاريخية تجمع بلاده مع مصر.. وتشهد تطورًا فى مختلف المجالات فى ظل إهتمام قيادات البلدين وتعزيزها ودفعها إلى آفاق جديدة والسعي إلى تطوير العلاقات الثنائية .
وأشاد السفير بالنهضة الشاملة التى تشهدها مصر فى مختلف المجالات.. وأن التبادل التجارى بين مصر وسريلانكا شهد إنتعاشًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة .. مشيدا بالتطور الملحوظ بالمحافظات المصرية وخاصة محافظة السويس بعيداً عن العاصمة .

وطلب محافظ السويس بعمل دراسة إمكانية عمل توأمة بين جامعة السويس وإحدي جامعات دولة سريلانكا لتبادل الخبرات والثقافات والأفكاروالمناهج التعليمية والبعثات من هيئات التدريس والطلاب بالجامعتين لإحداث طفرة تعليمية وثقافية متبادلة .

وفي نهاية اللقاء أهدي محافظ السويس درع المحافظة للسفيرالسريلانكي تقديراً وتكريما لزيارته للسويس .. فيما أهدي السفير السريلانكي محافظ السويس كتاباً للتعريف بدولة سريلانكا .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *