اخبار وتحقيقات ومتابعات

مستقبل وطن يطلق مبادرة لتأهيل خريجين كليات الهندسة بالسويس

 تابع التفاصيل: حسين بيومي:السويس

اطلقت اليوم الأمانة العام لحزب مستقبل وطن بمحافظة السويس مبادرة لتأهيل طلبة وخريجين كليات الهندسة والمعاهد والدبلومات الفنية تحت رعاية النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام للحزب بالمحافظة بالتعاون مع بيت المهندسين للتدريب الهندسى بالسويس .. بحضور رؤوساء مجالس إدارات شركات النصر للبترول والسويس لتصنيع البترول .
والقي الدكتور على مصطفى ـ أمين أمانة التدريب والتثقيف بالحزب كلمة في بداية الدورة التدريبية أكد فيها أن نظام التدريب بالحزب يشمل عدة محاور رئيسية ويهدف إلى إعداد كوادر متميزة مدربة تكون مؤهلة لسوق العمل .
ورحب حافظ شوشة عضو مجلس الشيوخ في كلمته بالحضور من طلاب وطالبات التعليم الفنى وخريجى كليات الهندسة .. مؤكداً أن نواب السويس بالحزب تواصلوا خلال الفترة الماضية مع عدد من الشركات والمصانع وكان طلب أصحاب تلك الشركات والمصانع هو العمالة الفنية المدربة .
موضحاً أن هذا الأمر هو مادعي النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ – الامين العام للحزب بالسويس بالتوجيه بعمل دورات تدريبية متخصصة بمقر الحزب من أجل إعداد كوادر مدربة متميزة .. منوهاً أن الحاصلين على هذه الدورة ستكون لهم الأولوية القصوى فى توفير فرص عمل لهم في بعض الشركات.
وأكد الدكتور أحمد ماجد المشرف على الدورة أنه تم الإعداد لهذه الدورة بإختيار الموضوعات والمتخصصة والمطلوبة فى سوق العمل لعمل إستفادة حقيقة من الدورة .
ووجه المهندس أشرف بهنسى شركة صان مصر الشكر والتقدير لنواب الحزب على هذه الدورة معرباً عن بالغ سعادته بهذه الدورة التدريبية المتميزة ومؤكداً أن الذى يستفيد هو من حضر الدورة ليكون فنى متميز وأن لديه فرصة للحصول على عمل بأجور عالية مطالباً الحضور بضرورة الإستفادة من الدورة .
وشهدت المحاضرة الأولى ي الدورة موضوع عن منظومة القوى الكهربائية والتوليد والنقل والتوزيع ومحتوياتها . وأكد قيادي بالحزب أن الدورة لمدة أسبوعين .. أيام الاحد والثلاثاء والخميس ..لافتاً أن من يجتاز الدورة سوف يحصل على شهادة بيت المهندسين .
ويشمل البرنامج التدريبي عدد ” 7 ” محــاضرات مع نخبة من أفضل المحاضرين والمتخصصين بالتدريب الهندسي ” الميكانيكي ـ الكهربائي ” .. أما الفئات المستهدفة فهي : ” خريجي الهندسة ـ المدارس الفنية ” مع إمكانية التدريب العملي في الشركات الصناعية الكبري بعد إجتياز الإختبار .

وتأتي المبادرة في ظل خطة عمل حزب مستقبل وطن بالسويس بقيادة النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام للحزب بالمحافظة لتأهيل الكوادر البشرية من شباب السويس لسوق العمل .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *