اخبار وتحقيقات ومتابعات

مبادرة تأهيل خريجين الهندسة تواصل فعالياتها لليوم الثاني بمستقبل وطن بالسويس

كتب : حسين بيومي:السويس

واصلت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن بمحافظة السويس مبادرة لتأهيل طلبة وخريجين كليات الهندسة والمعاهد الفنية والدبلومات الفنية بالتعاون مع بيت المهندسين للتدريب الهندسى بالسويس فعالياتها لليوم الثاني من الجدول الزمني للدورة بالمقر الرئيسي للحزب بمطقة الملاحة الجديدة بحضور قيادات الحزب وفي مقدمتهم النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام للحزب بالمحافظة .

وأعرب ” خشانة ” عن بالغ سعادته بهذه الفعالية التي تساهم في إعداد كوادر متميزة مدربة .. وأكد أنه كانت هناك زيارة هامة لشركة أندرواما الهندية وتم الاتفاق على بعض البنود والتعاون فى الاستفادة من الكوادر المدربة فى العمل بالشركة .. كما أكد على السعى بكل قوة فى زيادة التأهيل والتدريب المهني للشباب.

وشهدت المحاضرة الثانية إشارات عن القواطع والمحركات الكهربائية ولوحات التوزيع الرئيسيه ..وتعريف معني القواطع الكهربائية والتي هي أداة حماية تعمل على فصل التيار عن الدوائر الكهربائية في حال الشعور بوجود أعطال غير مناسبة قد تؤثر على الأحمال.. مثل زيادة في التيار أو حدوث قصر في الدوائر نتيجة لإنهيار العازل أو نتيجة قطع في الموصلات بحدوث تماس بين أسلاكه، أو نتيجة لوجود تسريب أرضي .. وأن هناك مواصفات فى إختيار القاطع الكهربائي بقيمتين هامتين قبل شرائها وهي : التيار المقننة ..المقصود بها إختيار تيار القاطع بما يتناسب مع تيار الحمل الذي يمر في القاطع دون أن يتسبب في فصله هناك قيم قياسية وتم التطرق إلى تصنيف القواطع الكهربائية إلى عدة أنواع وهي:
1- قواطع من نوع MCB:
هي إختصاراً لــ “Miniature Circuit Breaker” يستخدم هذا النوع في حماية الدوائر الرئيسية والفرعية للتمديدات المنزلية والأحمال الأومية مثل الإنارة والأحمال الحثية الصغيرة مثل المحركات الكهربائية.
أما قواطع الحماية فهي ضد زيادة التيار وتيار القصر من نوع MCB
فئة القاطع نطاق التشغيل الإستخدام يتراوح بين 3 إلى 5 أضعاف التيار المقنن يستخدم في الأحمال الأومية.. مثل أحمال الإنارة وأحمال التسخين وغيرها من الأحمال الكهربائية.

كما تم التعريف بالمحركات الكهربائية وهى تحويل الطاقة الكهربائية إلى قدرة ميكانيكية لإنجاز عمل وتستخدم المحركات الكهربائية لتشْغيل عدة آلات ومعدات ميكانيكية مثل غسالات الملابس وأجهزة التكييف والمكانس الكهربائية ومجفِّفات الشعر وآلات الخياطة والمثاقب الكهربائية والمناشير. وتشغل أنواعٍ شتى من المحركات الأدوات الميكانيكية والروبوتات وأيضاً المعدات التي تيسر العمل داخل المصانع .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *