اخبار وتحقيقات ومتابعات

خشانة والكرماوي يشاركان ندوة بالأمانة العامة لحزب مستقبل وطن بحضور وزير الزراعة

كتب : حسين بيومي:السويس

نظمت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن ندوة تحمل عنوان “مستقبل الزراعة في ظل الجمهورية الجديدة ” بحضورالسيد القصير وزير الزراعة .وقيادات ونواب الحزب بمجلسي النواب والشيوخ.. ووكلاء وأمناء سر اللجان النوعية وعدد من ممثلى الحزب بالمحافظات .

كما شارك في الندوة المهندس أشرف رشاد ـ الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب .. والمهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب.. والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب .. والنائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس وسيد الكرماوي عضو مجلس النواب .

ويأتي ذلك إستمراراً لنهج الحزب في عقد لقاءات دورية مع الوزراء بهدف تعزيز معركة الوعي وتعريف الرأي العام بحجم الإنجازات والتحديات .

وأكد “رشاد” في بداية الجلسة أن الزارعة هى صمام الأمان الأساسى للوطن .. موجهاً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على جهوده المضنية فى تحقيق نهضة زراعية شاملة .

وقال وزير الزراعة أن مصر تتبع إستراتيجية الأمن الغذائى النسبى وليس سياسة الإكتفاء الذاتى .. خاصة أن إستراتيجية الإكتفاء الذاتى تفقد الدول المميزات النسبية الأخرى .. مشيراً من أن الأمن الغذائى أصبح سلاحاً يستخدم تجاه بعض الدول خاصة أن الواقع أثبت أن الأموال ليست قادرة على تحقيق الأمن الغذائى بدليل التحديات التى واجهت العالم خلال الفترة الأخيرة وعلى رأسها التغيرات المناخية.

ومن جانبهما طرح نائبا السويس من ” خشانة والكرماوى ” عدد من الملفات المتعلقة بقطاع الزراعة بالسويس منها عودة مكاتب الإرشاد الزراعي بالقرى ومنحهم دور رقابى لمتابعة المزارعين بعد القيام بعملية الإرشاد الزراعي كاملة للحفاظ على الحالة العامة للأراضى الزراعية للحصول على أفضل إنتاج فى كل الزراعات .. إنطلاقا من مبدأ الوقاية تفيد قبل العلاج .. بجانب إعفاء المزارعين لمحصول القمح من الغرامة لعدم تحقيقهم المستهدف من الإنتاجية مع ضرورة صرف حوافز تشجيعية لزراعة القمح مع توفير تقاوى عالية لزراعة القمح بالجمعيات الزراعية .. كما أشارا إلى ضرورة توفير تقاوى للمحاصيل التقاعدية ونشرها على أوسع نطاق .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *