اخبار وتحقيقات ومتابعاتفكر وادب ولغه

مهرجان المواهب والفنون العربية الأول فى قاعة المؤتمرات ٨سبتمبر القادم

كتب :عاطف محمد

فى الجزيرة موعدنا

تتألق قاعة المؤتمرات بمركز التعليم المدني بالجزيرة يوم الخميس الموافق الثامن من سبتمبر عام ٢٠٢٢ الساعة السادسة وتزدان جدرانها ومسرحها بختام فعاليات مهرجان المواهب والفنون العربية الأول والذى أعده فريق العمل بصالون الدكتور “مايكل الأسواني” الثقافي وقيادة المدير التنفيذي للمهرجان “سماح وليم” والمنسق الإعلامي للصالون “محمد المصري” وقيادة مؤسس المهرجان
الدكتور “مايكل الأسواني”

فقرات المهرجان

يحتوى المهرجان على فقرات رئيسة منها توزيع الجوائز على المبدعين الفائزين بالتصفيات النهائية للمهرجان ، إضافة إلى فقرات أخرى منها مسرحية “بهلول في قصر الفنون”، تأليف وإخراج ماجد عاطف أمين والتي تعد من أبرز فقرات المهرجان والتي تقوم بتقديمها فرفة النيل المسرحية .
كما تشارك الفرفة المحمدية بعرض متميز
بطولة المطربة” مريم عادل” ومشاركة متميزة من راقصة التنورة” هنيدة محمد” والتي تعد أصغر راقصة تنورة بمصر والعالم العربي من فئة مبدعة جديدة
“قادرون باختلاف”

فرصة ذهبية

وقد أشار الدكتور “مايكل الأسواني” مؤسس المهرجان بأن المهرجان فرصة ذهبية لاكتشاف المواهب ودعهمها وتقديم مواهب حقيقة للساحة الفنية والأدبية يمكن أن تحقق فنا وأدبا يضيف للفكر الإنسانى ويثري الذوق العام ويؤكد مفاهيم الفن الهادف الذى ينهض بالمجتمع ويعلي قيم الجمال ويخلق عالما فنيا جديد يطرد القبيح من الفنون ويصلح ماأفسده البعض بدعوى الفنون الجديدة .

الشكر للجهات الداعمة

وقد أكدت أيضا المدير التنفيذي للمهرجان السيدة “سماح وليم” عن حسن مشاركة الكثير من الجهات الداعمة للمهرجان وإيمانهم بفكرة المهرجان ودوره الهام فى إثراء الحياة الثقافية والفنية لجميع الفئات ، ومن ثم اشرقت شمس جديدة تحمل للموهوبين فى كافة المجالات آمالا كبيرة فى خروج إبداعاتهم للنور ، مع تقدير مميز يحفزهم للمزيد من الابداع من خلال دعم جهات تقدر الفن والفنانين والأدباء والشعراء والموهوبين فى كافة الفنون .

لم يخسروا هم فائزون

وقد أعرب المنسق الإعلامي للصالون والمهرجان الفنان “محمد المصري” عن سعادته بهذا الكم الكبير من المبدعين المشاركين داخل وخارج مصر مؤكدا أن من لم يحالفهم الحظ للوصول إلى المرحلة النهائية وتحقيق المراكز الأولى لم يخسروا أبدا فلقد فازوا بالمشاركة ضمن تنافس محايد أعطاهم الفرصة لمعرفة الجوانب الإيجابية والسلبية فى ابداعهم مما يساعدهم على المزيد من التطور والوصول لمستويات أفضل فى المستقبل ويكفي شرف المشاركة فى هذا المحفل .

جهود شهور سابقة

ويعد ختام المهرجان هو ثمرة جهود استمرت شهور سابقة تم فيها تصفية أعمال المبدعين من المواهب في شتى المجالات “الشعر، الغناء، الموسيقى، الرسم، والإنشاد” من كل الأعمار داخل مصر فى كافة المحافظات وخارجها بمشاركة بعض الدول العربية الوصول إلى الفائزين بالجوائز الأولى .

نواه جديدة

وتعد فكرة المهرجان هى النواة الأولى التى يسعى كل القائمين عليها فى أن تثمر وتنتج مهرجانا يضاف إلى سلسلة المهرجانات المحلية والدولية مما يتطلب المزيد من الجهد للوصول إلى نتاج رائعة من حيث الابداع .

النيل يتولى الإخراج

كما ستتولى غرفة النيل لإخراج المهرجان وفقراته بشكل فني مبتكر يضمن للمهرجان خصوصية مختلفة تميزه عن غيره من مهرجانات تحت قيادة المخرج ماجد “عاطف أمين”.

دعوة عامة

كما أكد القائمين على المهرجان على سعادتهم وترحيبهم بدعوة الجماهير لحضور الفعاليات والاستمتاع باليوم الفنى المميز تحت شعار ” مرحبا بكم فى المهرجان وجودكم يثرينا “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *