اخبار وتحقيقات ومتابعات

المحافظ يستجيب لـ رئيس الكتلة البرلمانية لنواب السويس بتخفيض درجات القبول بمدارس التعليم الفنى

كتب : حسين بيومي:السويس

فى إستجابة لطلب النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الكتلة البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالمحافظة ..بشأن تخفيض درجات القبول بمدارس التعليم الفني بالمحافظة .

قرر اللواء عبد المجيد صقرمحافظ السويس تخفيض درجات القبول بعدد من مدارس التعليم الفني بناء علي طلب ” خشانة ” لإتاحة فرصة القبول للناجحين من الطلبة بالمدارس الإعدادية الإلتحاق والتقدم للصف الأول ببعض مدارس التعليم الفني للعام الدراسى 2022 -2023 .

حيث قررالمحافظ تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدرسة 24 أكتوبر الصناعية العسكرية من 160درجة إلى 150 درجة .. وبالنسبة لتخصص سكرتارية طبية بالتعليم المزدوج نظام الثلاث سنوات تم تخفيض الحد الأدنى للإلتحاق للشعبة من 230درجة إلى 225 درجة .

كما تم تخفيض درجة القبول بالتعليم المهني الصناعى من 143 درجة إلى 142 درجة .. وتخفيض درجة القبول بالتعليم التجارى من 141 درجة إلى 140 درجة على أن يتم الإختيار بين التعليم الزراعى والتجارى عن طريق سن الطالب فيكون كبارالسن ” تعليم زراعى ” وصغار السن ” تعليم تجارى ” .

ومن جانبه وجه رئيس الكتلة البرلمانية لنواب السويس الشكر لـ محافظ السويس على هذا القرار الإنسانى لمصلحة طلاب وطالبات السويس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى