اخبار وتحقيقات ومتابعات

تعليم السويس تناقش الإستعدادات لإستقبال العام الدراسي الجديد

كتب : حسين بيومي:السويس

عقد ياسر عمارة مدير التربية والتعليم بمحلفظة السويس إجتماعاً ضم مديري مدارس المحافظة بجميع المراحل التعليمية .. وذلك لمناقشة إستعدادات المديرية لإستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ ـ ٢٠٢٣.

وفي الإجتماع أستعرض ” عمارة ” موقف تنفيذ نشرات النقل والندب لسد العجز بين صفوف المعلمين في جميع التخصصات بجميع الإدارات التعليمية بعد مناقشة مديري الإدارات في هذا الشأن .

كما وجه بضرورة الإحتفال بالطلاب الجدد واستقبالهم في بداية العام الدراسي وتوفير كافة السبل التي تجذب الطالب للمدرسة.. مؤكدًا أن عودة الطلاب للمدرسة في العام الدراسي الجديد هدف إستراتيجي خاصة وأن المدرسة لها دور إجتماعي في بناء شخصية الطالب ..وأكد على ضرورة العمل على تهيئة مناخ صحي وآمن للمعلمين والحفاظ على حقوقهم وتوفير بيئة عمل مناسبة تليق بمكانتهم المتميزة وتضمن أداءهم لرسالتهم السامية .

وشدد مدير التعليم على الإستعانة بلافتة “قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا” في مكان ظاهر بجميع المدارس والإدارات التعليمية .

وأكد علي مديري الإدارات التعليمية تنفيذ المتابعات اليومية على جميع مدارس المحافظة لرصد المشكلات أو المعوقات التي قد تعيق انطلاق الدراسة فيها والعمل على علاجها .. وأعطي ” عمارة ” الصلاحيات الكاملة للإدارات المختصة بالتعاون والتواصل اليومي مع الأحياء لمتابعة موقف جاهزية المدارس التابعة لها لبدء العام الدراسي الجديد .. وذلك فيما يخص رفع المخلفات وتقليم الأشجار داخل المدارس .. كما ناقش الموقف النهائي بشأن أعمال الصيانة السنوية البسيطة والشاملة لمدارس المحافظة .. وأكد علي مديرى الإدارات بمنع تركيب مراوح كهربية داخل الفصول الدراسية .. والتأكد من عوامل الأمن والسلامة من طفايات الحريق ولوازمها ومصادر الكهرباء وتغطيتها جيدا للحفاظ علي الجميع .

مطالباً مديري المدارس سرعة الإنتهاء من التجهيزات داخل المدارس وتذليل كافة المعوقات وحلها بطريقة سريعة .. وفي نهاية الإجتماع وجه الشكر للحضور متمنياً عاماً دراسياً موفقاً للجميع .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *