اخبار وتحقيقات ومتابعات

الشيوخ يستكمل اليوم مناقسة مواد أنشاء قانون المجلس الأعلي للسيارات

كتب : حسين بيومي:السويس

برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ يستكمل المجلس اليوم الثلاثاء الجلسة العامة لمناقشة مواد قانون أنشاء المجلس الأعلي للسيارات .. وكان ” أبو شقة ” قد رفع الجلسة بالأمس الأثنين بعد أن وأفق أعضاء المجلس مبدئياً علي المشروع .

وأكد النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس خلال مشاركتة ونواب السويس لمناقشة قانون أنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات والمعروض على مجلس الشيوخ أن مصر بالفعل والقول فى حاجة ماسة لصدور مثل هذا القانون الذي يحمل في طياتة إنطلاقة كبيرة للتوسع في صناعة السيارات صديقة للبيئة .. مؤكداً أنه لابد من العمل علي دعم هذه الصناعة التي غابت عن مصرنا الحبيبة بشكل كامل وجعل مصر مركز إقليمي لصناعة السيارات صديقة البئية .

وقال أن ذلك يأتي في ظل توجه الدولة إلى ترشيد الطاقة وإستخدام الطاقة الكهربائية ودعم سياسات تغير المناخ والتوسع في الصناعات صديقة البئية ودعماً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة توطين أحدث تكنولوجيا لصناعة السيارات الكهربائية ..والعمل على إزالة المعوقات التي تواجه تلك الصناعة والعمل على تنميتها في مصر .. وإتفاقا علي ما نصت علية المادة الثالثة من مشروع القانون والخاصة بإنشاء صندوق تمويل السيارات صديقة البئية وله أن ينشئ فروعاً أو مكاتب له داخل محافظات مصر .

مختتماً كلمتة في الجلسة بأن نواب السويس بالمجلس وافقوا من حيث المبدأ علي مشروع القانون .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *