اخبار وتحقيقات ومتابعات

تعرف علي زيارة وزيرة التجارة والصناعة النيجيرية للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس

كتب : حسين بيومي:السويس

أستقبل اللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس لشئون المناطق الصناعية وفد أعمال نيجيري برئاسة السفيرة مريم كاتاجوم وزيرة الدولة للتجارة والصناعة النيجيرية بمقر الهيئة بالسخنة للتعرف على الفرص الإستثمارية بالمنطقة، في إطار المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.

أستهل الوفد الزيارة بالإستماع إلى عرضٍ تفصيليٍّ عن الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس والصناعات المستهدف توطينها والميزات التنافسية التي تمنحها الهيئة لمستثمريها .

وعبر نائب رئيس الهيئة عن بالغ سعادته بإهتمام الوفد النيجيري بالتعرف على المنطقة الإقتصادية وفرص الإستثمار بها وأطلاعهم على تجربة التنمية والمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية .

ومن جانبها لفتت الوزيرة النيجيرية إلى وجود مناطق حرة مشابهة في نيجيريا وتطمح إلى الإستفادة من تجربة النجاح المصرية في المنطقة الإقتصادية.. كما أثنت الوزيرة على المزايا والحوافز الإستثمارية التي تقدمها الهيئة.. و أبدت إعجابها بخدمة الشباك الواحد والخطة الإستراتيجية للهيئة خاصة الصناعات المستهدفة.

وأعربت عن تطلعها إلى تجربة النجاح المصرية في المنطقة الإقتصادية في إطلاق منطقة إقتصادية بنيجيريا تجمع كل القطاعات الصناعية مثل المنطقة الإقتصادية لقناة السويس .
وعقب اللقاء قام نائب رئيس المنطقة الإقتصادية برفقة وزيرة التجارة النيجيرية والوفد المرافق لها في جولة ميدانية لعدة مصانع بالمنطقة الصناعية.. وذلك للتعرف على الإمكانات عن قرب و مدى تنوع الصناعات القائمة بالمنطقة الإقتصادية .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *