اخبار وتحقيقات ومتابعات

علي أنغام السمسمية .. اهالي السويس أحتفلوا بالعيد القومي

كتب : حسين بيومي:السويس

وسط أجواء معطره بالبهجه والسعادة وعلي أنغام السمسمية .. أحتفل أهالي السويس بعيدهم القومي الـ 49 حيث شهد ممشي أهل السويس بمنطقة بورتوفيق تدفق الآلاف من أبناء المدينة الباسلة للمشاركة في الإحتفال بعيد السويس القومي الـ ٤٩ .. ذكري تصديهم للعدو الصهيوني وتكبيدة خسائر فادحة في قواتة وآلات معداتة يوم أن فكرالتسلل لمدينة السويس وحصارها في ٢٤ اكتوبر ٧٣ .

شارك أهالي السويس فرحتهم اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس .. كما شارك في الإحتفالية كل من الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة ومعاونه العميد ايهاب سراج الدين ونواب السويس والقيادات التنفيذية ورؤساء الاحياء ومديري المديريات .

وكانت مواكب عربات الزهورقد إنطلقت من أمام ديوان عام المحافظة مروراً بشوارع ” الجلاء ـ والجيش ـ والكورنيش ” حتي وصولهم الي ممشى أهل السويس وتصاحبها مكبرات الصوت وتنطلق منها أغنيات والأناشيد الوطنية منها أغنية “يا بيوت السويس يا بيوت مدينتي “.. وعدد من أغنياني السمسمية التي رددها شعب السويس فترات الحصار والحروب .. شارك في مواكب الزهور عدد من السيارات التابعة لشركات البترول والشركات الأخرى والهيئات والأجهزة التنفيذية والمصالح الحكومية وتكسوها الورود والزهور إحتفالاً بعيد السويس القومي .. كما شهدت سماء السويس إطلاق السهام والألعاب النارية

كما شارك مواكب الزهور شباب جمعية الكشافة البحرية والجوية رافعين علم مصر وعلم السويس مرددين هتافات “الله أكبر” ..و “تحيا مصر”

كما شارك فرع ثقافة السويس في الإحتفالية بفرق السمسمية .. والبمبوطية للسمسمية ..والسمسمية حياة ..وبحرية السويس .. وفرق الفنون الشعبية .. وقدمت الفرق أغانى المقاومة والبطولة لأهالي السويس .

كما شارك في الإحتفالية متطوعي جمعية الهلال الأحمر المصري ـ فرع السويس بتوجيهات من المهندسة فوزية عبدالله رئيس مجلس إدارة الجمعية لتأمين إحتفالات عيد السويس القومي وتقديم الإسعافات الأولية وإخلاء المصابين في وقت الخطر.

وأوضحت المهندسة فوزية أن فرق الإستجابة أثناء الطوارئ التابعة للهلال الأحمر المصري تحرص على التواجد في التجمعات السلمية مثل الإحتفالات والأعياد .. فيما أوضح محمد قاسم ـ الأمين العام لفرع السويس
أن مهمة هذه الفرق هى تقديم مساعدة ومعاونة السلطات الحكومية بتقديم خدمة الإسعافات الأولية والإخلاء في حاله الضرورة. ..مؤكداً أن هذه الفرق مجهزة بحقائب المهمات الطبية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *