اخبار وتحقيقات ومتابعات

مستقبل وطن بالسويس ينظم ندوة ثقافية عن تاربخ السويس

كتب : حسين بيومي:السويس

في اطار احتفالات محافظة السويس باعياد انتصارات اكتوبر وعيد السويس القومي.

نظمت الامانة العامة لحزب مستقبل وطن بالمحافظة برئاسة النائب احمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس – الامين العام للحزب بالمحافظة ندوة ثقافية بالمقر الرئيسى للحزب بمنطقة الملاحة الجديدة عن تاريخ نضال السويس علي مر العصور .

حاضر الندوة المؤرخ التاريخي أنور فتح الباب حيث اشار الي حضارة مصر .. ومؤكدا أن مصر دولة مؤسسات لها تاريخ عريق كما انها دولة فعلية بكل ما تحمله الكلمة من معنى مصر دولة جيش وهى الجيش الوطنى المتجانس وأبناء الشعب وأنه لا ينقسم .. كما أكد أن مصر لن تسقط .. واشار ” فتح الباب ” الي تاريخ السويس .. حيث قال ان السويس هى جزء من التاريخ المصرى و يمتد تاريخها إلى الأسرة الخمسة الفرعونية كما انها الشاهدة على تاريخ مصر .. لافتا ان السويس هى احدي القلاع العسكرية والتي دفعت الخطر الصليبي عن مصر .. وكانت السويس في ذلك الوقت تمثل للرومان عائق ضد تحقيق طموحاته حيث كسرت خطر القرامطة.

وفي الندوة طالب الفدائى عبد الجواد سويلم الملقب بالشهيد الحى الحضور بالحفاظ على مصر .. موجها رسالة الى أبو الشهيد البطل النائب حافظ شوشة بانه كان يتمنى أن يكون مكان نجله الشهيد احمد حافظ شوشة

وقال ” سويلم ” ان الوطن يستحق منا الكثير ..لافتا أن هناك رجال ضحوا بدمائهم الزكية الطاهرة من أجل الوطن .

وشهدت الندوة عرص فيلم تسجيلي عن الشهيد البطل احمد حافظ شوشة .. فاجهش والده النائب حافظ شوشة بالبكاء ولم يتمالك نفسه .. فيما اكد الحضور أن الشهيد البطل هو شرف لكل السويس .. كما انه تاج فوق رؤوسنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *