اخبار وتحقيقات ومتابعات

تحية العلم … النشيد الوطني في مراسم إفتتاح العام الجديد بجامعة السويس

كتب : حسين بيومي:السويس

أفتتح صباح اليوم الأستاذ الدكتورالسيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس العام الجامعي الجديد بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب بمراسم تحية العلم وعزف السلام الوطني وقام العقيد عمرو حسانين مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة بأداء المراسم .

وألقى رئيس الجامعة كلمة هنأ فيها الحضور بمناسبة بدء العام الجديد موضحاً التطور التي شهدته جامعة السويس خلال السنوات القليلة الماضية.. حيث كانت تضم في السابق ٦ كليات .. وأصبحت الأن تضم ١٦ كلية ومعهداً بالإضافة إلى معهد أبحاث النانو .

وأشار رئيس الجامعة أن وجود الجامعة علي أرض محافظة السويس يعتبر نواة كبيرة لتنمية بشرية في أقيلم الجامعة .. حيث تقدم الجامعة العديد من خدماتها للمجتمع المحيط من خلال كوادر الجامعة في مختلف التخصصات.

كما أكد رئيس الجامعة على ضرورة التزام الجميع سواء في المحاضرات أو باقي الأعمال المتعلقة بالعملية التعليمية وذلك طبعا لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى الذي أكد على ضرورة الجاهزية والإلتزام من الجميع لإنجاز العام الجامعي بمنتهى الكفاءة .

وتطرق “الشرقاوي” إلى موضوع بناء الدولة المصرية ومفردات الجمهورية الجديدة التي تحتاج إلى تضافر كافة الجهود لأجل تحقيق هذه الأهداف ..موضحاً أن ذلك لن يتحقق الإ بالعمل والجد وعدم الإلتفات إلى دعاة الهدم من مروجي الشائعات .

كما شدد رئيس الجامعة على الجميع بضرورة توخي الحذر من أي معلومات قد يتم تداولها من على منصات التواصل الإجتماعي نظراً لما قد تحويه هذه المنصات من معلومات مغلوطة تهدف إلى تشويش الفكر وتزييف الإدراك .

ودعا رئيس الجامعة أبناءه الطلاب القدامى والجدد إلى الإشتراك في منظومة الأنشطة الطلابية لما تقدمه هذه الأنشطة من فرصه للجميع لإكتشاف المواهب والقدرات لجميع الطلاب .. مؤكداً أن الجامعة مؤسسة تهدف إلى تعليم منسوبيها مختلف الخبرات الأكاديمية والحياتية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى