اخبار وتحقيقات ومتابعات

محافظ السويس : الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسى قامت بدعم السويس بـ ٥ مليارات جنيه للمشروعات التنموية لصالح أبناء المدينة الباسلة.

كتب : حسين بيومي:السويس

أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قامت بدعم محافظة السويس بمبلغ ٥ مليارات جنيه من أجل إنشاء مشروعات تنموية لصالح أبناء المدينة الباسلة.

وأضاف ” صقر ” في مؤتمر المجلس الإقتصادي الإجتماعي للمحافظة والذي أقيم بقاعة المؤتمرات بأكاديمية النصر للبترول اليوم الخميس .. أن السويس تعتبر وأحدة من أهم المحافظات التى فيها العديد من المقومات للأستثمار حيث تضم أكبر الموانى التجارية كمواني ” السخنة ـ والأدبية ـ وبورتوفيق ـ والزيتيات البترولي” ببجانب أن المحافظة رائدة فى العديد من الصناعات في مقدمتها الحديد والصلب والأسمنت والبوراسلين وعدد من الصناعات أخرى .

ولفت محافظ السويس أنه تم الإتفاق والتعاقد مع وزارة التموين لإنشاء مخازن لتخزين المواد الغذائية كمخزون إستراتيجي لخدمة محافظة السويس و المحافظات المجاورة بالإضافة إلى إنشاء سلسل تجارية.

وأستعرض المحافظ عدد من الفرص الإستثمارية المتاحة داخل المحافظة والتى تتمثل فى إنشاء أسواق حضارية وقرى سياحة و مناطق ترفيهية.

مشيراً من أن المحافظة تشهد أعمال تطوير للعمارات السكنية القديمة فى ٣٥ مدينة بتكلفة تزيد عن ٦٥٠ مليون حتى الأن وتشمل أعمال البنية التحتية والأساسية وخطوط المياه والصرف الصحى وأعمال الدهانات بهدف الحفاظ على الثروة العقارية لهذه المدن التى تزيد عمرها لسنوات طويلة.

شارك في اللقاء كل من الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس ..و الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ .. واللواء محمد شعبان نائب المنطقة الإقتصادية ..و خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة ومعاونه العميد إيهاب سراج الدين .. و المهندس محمد عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة النصر للبترول و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى